لنصرة اهل غزة .. معرض ومسيرة حاشدة لطلاب جامعة سوهاج..


جامعة سوهاج
في عرض تمازجت فيه غيرة الاسلام مع حماس الشباب ، قام طلاب الاخوان المسلمون بجامعة سوهاج بتنظيم معرض لصور من واقع الامة ، وبعد المعرض قاموا بعمل مسيرة حاشدة .

اشتمل المعرض على صور تمثل واقع الامة الاسلامية وما فيه من آلام وبشائر ، حملت الصور واللافتات العديد من الرسائل اللى كل من يشاهدها مثل : معا .. لكسر الحصار ، غزة لن تموت .. ، أغيثوا غزة .. ، وعبارات اخرى واحتوت اللوحات ايضا صورا لبعض مايحدث في فلسطين وغزة بالتحديد . ثم كانت المسيرة الحاشدة التي تجمع فيها مئات الطلبة والطالبات مما تحركت غيرة الاسلام واخوة الدين في نفوسهم ، وأبوا ان يحاصر اخوانهم وهم مكتوفوا الايدي مكمموا الافواه دون يشاركوا ولو بمسيرة احتجاججية يساندون فيها اخوانهم ويضمون فيها اصواتهم الى بقية اخوانهم في باقي الجامعات آملين بذلك ان تتحرك الحكومة المصرية لفك الحصار عن شعب غزة ،وكذلك ايضا تعبيرًا منهم عن حزنهم لما وصل إليه إخوانهم في غزة من ظلام ونقص في الطعام والدواء . وبدأت المسيرة وانطلقت الهتافات وارتفعت اللافتات وكان من ضمن الهتافات التي رددها الطلاب : الانتقام .. الانتقام .. يا كتائب القسام ، يا حكام المسلمين فين العزة وفين الدين ..
وقام الطلاب باجراء مكالمة هاتفية مع الدكتور عصام العريان اوضح فيها بعض النقاط التي تخص القضية الفلسطينية وقضية المؤامرة على اهل غزة الصامدين ، واوصى د.عصام العريان الطلاب بضرورة مساندة اهل غزة والوقوف الى جوارهم قولا وعملا ..
واستكملت فقرات المسيرة وكان من ضمن الفقرات كلمة بينت بعض الواجبات العملية وكان منها :
العودة الى دين الله عز وجل لان فيه العزة والنصر ، الدعاء لنصرة المسلمين وفك الحصار عن اهل غزة ، مقاطعة كل ما من شأنه تزويد العدو بالقوة ، التبرع عن طريق جهات موثوق فيها مثل لجنة الاغاثة الانسانية التابعة لنقابة الاطباء العرب ، وكذلك ايضا العمل على نشر القضية بين جموع الطلاب . .





















تعليقات

  1. الله يعزكم يالاسلام ويعز الاسلام بكم ..
    محمد عبدالله - الاسكندرية

    ردحذف
  2. عاوزين كل يوم من ده الله أكبر ولله الحمد

    ردحذف
  3. ماشاء الله ، بوركتم وسدد الله خطاكم ..

    ردحذف

إرسال تعليق